‏إظهار الرسائل ذات التسميات مؤامرة. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات مؤامرة. إظهار كافة الرسائل

3‏/6‏/2015

أيها الحشد ..إحذروا سنة المارينز وشيعة المارينز!

صائب خليل
30 أيار 2015

اللغز العجيب لهزائم الجيش العراقي المتكررة مقارنة بانتصارت الحشد، رغم الفارق الهائل في إمكانياتهما وما يحصلان عليه من الدعم الدولي وتدريبها وما صرف عليهما  من أموال وامتلكا من تكنولوجيا قتال، لا تفسره افكار هلامية مثل أن الجيش العراقي "ليس عقائدي" أو أنه "فاسد" أو أنه "تنقصه الشجاعة" أو "إرادة القتال" أو انه "غير مدرب" أو "تأثره بالخلافات السياسية" وكونه مكوناً من "مجاميع مذهبية" و ينقصه "الولاء للوطن"..وغيرها مما ينفث في الإعلام العراقي (والأمريكي هذه الأيام) من أكاذيب تشويش للعراقيين. ويمكن دحض هذه التفسيرات ببساطة لأن الجيش العراقي يتكون من ذات مصادر المقاتلين الذين تكون منهم الحشد الشعبي وبأسلحة أفضل وتدريب أفضل!..

هل كانت إقالة العبادي لـ 300 ضابط تحضيراً لإسقاط الأنبار؟

صائب خليل
22 ايار 2015

التخلص بالجملة من الضباط "غير المناسبين" لأميركا وإسرائيل ليس جديداً. فكلما كان هناك حكم عميل لهم، توجب حمايته من الشعب ومن الجيش بوضع العملاء على قيادته. ويتم عادة تعيين القادة بإشراف الأمريكان أو الإسرائيليين، فرئيس الحكومة العميل نفسه لا يعترض على ذلك فلديه معهم مشروع واحد ومصيرهم مشترك، بل هو أحرص على ذلك منهم. وقد يتخذ "التخلص" أشكالا دموية أحياناً كما حدث في مصر عام 1999، فيما عرف باسم قصة "الرحلة 990" (1)